الثلاثاء، 27 أكتوبر 2009

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

عن النقاب أتحدث (2-3)

لا شك أن الرأى السائد بأجبار الطالبات وموظفات الحكومه على خلع النقاب أتجاه يفتقد تماما الى الصحه أو العقلانيه , فالعلمانيه الصحيحه نفسها تعطى الحريه لكل شخص فى ممارسة مايعتقده من شعائر دينه طالما لا يتعدى بهذه الحريه على حرية الأخرين فما بالك بدوله تنص الماده الثانيه من دستورها على أعتبار الدين الأسلامى دين الدوله الأساسى . وأن كان لنا كدوله أسلاميه تطبق الشريعه الأسلاميه منع النقاب بأعتبار أنه ليس من الدين فى شئ , فأولى لنا العمل بالمثل تجاه المتبرجات والكاسيات العاريات وهم كثر .
لكن الأولى بالدوله ممارسة دورها عن طريق المؤسسات الدينيه والتى لابد وأن أن تقوم بدورها فى تنبيه المواطنين بموقف الدين من النقاب سواء بالسلب أو الأيجاب وذلك فى مواجهة التيارات المتطرفه التى تنتشر الان بصوره كبيره ولهم بعد ذلك حرية الأختياردون أدنى إجبار.
أخر ما خرج علينا به واحد من أهم أثنين من الدعاه لدى جمهور شيوخ الجلابيب واللحى الطويله بفتوى تقر ليس بجواز النقاب ولا بكونه مستحب أو فضيله أو حتى سنه , ولكنه أقر بوجوبه .. نعم تماما كوجوب الصلاه والصوم والزكاه .
السكوت على هذه الدعاوى المتطرفه يفتح الباب الى التحول الى أفغانستان أخرى إبان حكم طالبان فيبدأ الأمر بالنقاب ثم الشادور ثم الخيمه اياها أياً كان مسماها
وأكثر مايسير العجب الان مايتهم به أنصار النقاب مخالفيهم بأنهم ممن يساهمون فى أشاعة الفاحشه فى الأمه , رغم أن وجوب النقاب هو أتهام صريح للنصف الذكرى ف المجتمع بالفلتان والعين الزائغه , فالنقاب لا يعالج المشكله ولكنه كما يقولوا " بيردم عليها " فبدل حس الذكور وتنبيهم على غض النظر نسودها فعينهم .فاو كانت المشكله فى القضاء على المعصيه فأنا هكذا لم أفعل ذلك وستظل المعصيه موجوده خصوصا وكأنك تهتم بدرء المعصيه عن النساء وكأن الذكور ليس منا فتعميم النقاب لن يؤدى بالذكور لغض النظر لأنهم سوف يجدون مرادهم فى أماكن أخرى
ويتهرب أنصار النقاب من حقيقة أن النقاب لن يساهم فى حماية الفتاه من أى خطر قد يحيق بها , فالجميع يعلم أن ممارسوا حفلات التحرش ف الأعياد لم يكونوا يفرقوا بين متبرجه أو منتقبه , سلوك الفتاه نفسه وبعدها عن مواطن الشبهات وأيمانها الحقيقى بجوهر دينها وليس قشوره هو مايكفل حمايتها فى كل الحالات
أعلم أن 95% من مرتديات النقاب يرتدونه لأرضاء الله وطاعته واكنهم فى نفس الوقت يقدمون فرصه على طبق من فضه للـ 5% ليمارسون فسادهم تحت ستار الدين ممثل ف النقاب . فمتبرجه ننتظر توبتها خير من عاصيه متستره تحت نقابها ندعو لها "ربنا يزيدك يابنتى"

الاثنين، 12 أكتوبر 2009

عن النقاب أتحدث (1- 3)

أولا لا تأخذ كلامى بمحمل الجد فأنا أكثرا الناس كلاما وأقلهم علما وعملا , لذلك عندما تقرأ هذا الكلام أعتبره هلوسه أخرى من هلاوسى , ورغم أيمانى الكامل برؤيتى المتمثله في هذا الكلام الا أنى لا أريد منك هذا الأيمان بتلك الرؤيا ولا حتى أتوقعه.
قبل أيام من شطحات ونطحات شيخ الأزهر الأخيره كنت أنوى الكتابه وأبداء رأيى فيما يتعلق بالنقاب لا لشئ الا أنى شعرت به يحاول أن يقتحم خطوطى الدفاعيه ويغزونى فى عقر دارى , ولعلمى الكامل بتطرف أفكارى أمتنعت عن الكتابه فى هذا الموضوع وذلك مع تقهقر تلك الهجمات الى الخلف مره أخرى .

لكن مع زيادة الشد والجذب بعد تصريحات شيخ الأزهر أعتقد أن الفرصه قد حانت فقد تكلم الجميع ( ومجاتش عليا أنا يعنى ) مع التأكيد على أننى من أشهد كارهى شيخ الأزهر ومعارضيه .
مبدئيا أتحدى أى شخص من مؤيدى النقاب أن يأتى بآيه واحده من أيات القرءان أو بحديث واحد من الأحاديث النبويه المطهره يتطرق الى موضوع النقاب من قريب أو بعيد سواء بالسلب أو الأيجاب .
وعندما يفشل أحدهم فى ذلك يعلنها فى وجهك أنها فضيله وسنه عن أمهات المؤمنين ويتناسى أن الله قد أختص النبى وزوجاته بالعديد من الفضائل والكرامات كزواج الرسول من أكثر من أربعه وعدم أكله الصدقه وعدم جواز زواج أمهات المؤمنين بعد النبى وأيضا فيما ذكره الله تعالى فى كتابه الكريم " واذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب "فهى كرامه أختصها الله أيضا لأمهات المؤمنين وذلك بأجماع العلماء وأيضا فى قوله تعالى " يانساء النبى لستن كأحد من النساء"
لو أراد الله للنساء أن تخفى وجوهها لخلق النساء جميعا متشابهات , والذين يعتقدون بوجوب أخفاء الوجه فيما أذا كانت المرأه جميله . إذن منذ متى خلق الجمال كى يكون نقمه تستوجب أخفاء الوجه .
المعروف والذى قد ذكر فى أكثر من موضع أن النقاب كان أحد العادات والتى توارثها المسلمون عن الجاهليه . وقبل أن ترمينى بالتكذيب و ألتهامات أقول لك أنه من المعروف أيضا أن العرب ف الجاهليه كانوا يتمتعون بصفات كريمه كثيره لا يتمتع بها أغلب مسلموا هذا الوقت مثل الشجاعه والكرم والأمانه , الخ
الله قد خلق لنا عقول كى نفكر بها , الأدله على عدم شرعية النقاب بالعشرات من القراءان والسنه لأصحاب العقول, وسوف يتم عرضهم بالكامل إذا شاء الله فى نهاية الحديث عن النقاب .. والله ولى التوفيق .

و للحديث بقيه .

الأربعاء، 7 أكتوبر 2009

يامصرى ليه

يامصرى ليه دنياك لاخبيط والغلب محيط
والعنكبوت عشش ع الحيط وسرح ع الغيط
يامصرى قوم هش الوطاويط كفايك تبليط
صعبه الحياه والحل بسيط حبة تخطيط

فتحت باب إستيرادك
وصرفت فوق ضعف إيرادك
حلى للخواجه إستكرادك
سابك بتقرا ف أورادك
وده قشطك ونزل تشفيط

ومهولاتى تحب تزيط
ساعة الفرح زغاريط تنطيط
وف المياتم هات ياصويت
وف المظاهره سخن تشيط
و ف الأنتخاب تنسى التصويت

وليه بترشى وتتساهل؟؟
وتضيع حقوقك بالساهل ؟؟
تستاهل النار تستاهل
ياغويط ويحسبك الجاهل
ساهل وساهى وغبى وعبيط

يامصرى ياللى الغلا عصرك
والنهب فى عصرك حصدك
قوم للحياه وأسبق عصرك
ولا حاجه هترجع نصرك
الا ان تكون شغال ونشيط


ملحوظه : الأغنيه فى الأصل بصوت على الحجار وهى أفضل 1000 مره طبعا بس الفيديوهات الموجوده ع اليوتيوب بصوت على الحجار تودى فداهيه , والمدونه قد بدأت مؤخرا فى أتباع سياسة المشى جنب الحيط , لذا فى حالة وجود أى حاجه تضايق أى حد مهما يكن فعليهم وعلى علي الحجار واليوتيوب شخصيا ويبقوا يورونى شطارتهم .



الأحد، 4 أكتوبر 2009

الكبائر .. كفانا الله شرها

الحمد لله والصلاة على رسول الله



الكبائر السبعين
من كتاب الكبائر للإمام الحافظ شمس الدين الذهبي


1- الشرك بالله
2- قتل النفس
3- السحر
4- ترك الصلاة
5- منع الزكاة
6- إفطار يوم من رمضان بلا عذر
7- ترك الحج مع القدرة عليه
8- عقوق الوالدين
9- هجر الأقارب
10- الزنا
11- اللواط
12- أكل الربا
13- أكل مال اليتيم وظلمه
14- الكذب على الله ورسوله
15- الفرار من الزحف
16- غش الإمام الرعية وظلمه لهم
17- الكبر والفخر والخيلاء والعجب والتيه
18- شهادة الزور
19- شرب الخمر
20- القمار
21- قذف المحصنات
22- الغلول من الغنيمة
23- السرقة
24- قطع الطريق
25- اليمين الغموس
26- الظلم
27- المكاس
28- أكل الحرام وتناوله على أي وجه كان
29- أن يقتل الإنسان نفسه
30- الكذب في غالب أقواله
31- القاضي السوء
32- أخذ الرشوة على الحكم
33- تشبه المرأة بالرجال
34- وتشبه الرجال بالنساء
35- الديوث المستحسن على أهله
36- المحلل والمحلل له
37- عدم التنزه من البول
38- الرياء
39- التعلم للدنيا وكتمان العلم
40- الخيانة
41- المنان
42- التكذيب بالقدر
43- التسمع على الناس وما يسرون
44- النمام
45- اللعان
46- الغدر و عدم الوفاء بالعهد
47- تصديق الكاهن والمنجم
48- نشوز المرأة على زوجها
49- التصوير في الثياب والحيطان والحجر وغيرها
50- اللطم والنياحة وغيرهما
51- الاستطالة على الضعيف والمملوك والزوجة الدابة
52- أذي الجار
53- أذي المسلمين وشتمهم
54- أذية عباد الله
55- إسبال الإزار والثوب واللباس والسراويل
56- لبس الحرير والذهب للرجال
57- إباق العبد
58- الذبح لغير الله عز وجل
59- فيمن ادعى إلى غير أبيه وهو يعلم
60- الجدال والمراء واللدد
61- منع فضل الماء
62- نقص الكيل والذراع والميزان
63- الأمن من مكر الله
64- أذية أولياء الله
65- تارك الجماعة فيصلي وحده بغير عذر
66- الإصرار على ترك صلاة الجمعة والجماعة من غير عذر
67- الإضرار بالوصية
68- المكر والخديعة
69- من جس على المسلمين ودل على عوراتهم
70- سب أحد من الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين

و( سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين )

بصراحه كده الموضوع ده منقول .. ياسلام !! طب ماهو أكيد مفترض انه يبقى منقول ولا أنا غلطان ؟

السبت، 3 أكتوبر 2009

حاسب على الأحزان وحاسب لها

حاسب على راقبيك من حبلها

راح تنتهى ولابد راح تنتهى

مش أنتهت أحزان من قبلها ؟

وعجبى !!