الاثنين، 12 أكتوبر 2009

عن النقاب أتحدث (1- 3)

أولا لا تأخذ كلامى بمحمل الجد فأنا أكثرا الناس كلاما وأقلهم علما وعملا , لذلك عندما تقرأ هذا الكلام أعتبره هلوسه أخرى من هلاوسى , ورغم أيمانى الكامل برؤيتى المتمثله في هذا الكلام الا أنى لا أريد منك هذا الأيمان بتلك الرؤيا ولا حتى أتوقعه.
قبل أيام من شطحات ونطحات شيخ الأزهر الأخيره كنت أنوى الكتابه وأبداء رأيى فيما يتعلق بالنقاب لا لشئ الا أنى شعرت به يحاول أن يقتحم خطوطى الدفاعيه ويغزونى فى عقر دارى , ولعلمى الكامل بتطرف أفكارى أمتنعت عن الكتابه فى هذا الموضوع وذلك مع تقهقر تلك الهجمات الى الخلف مره أخرى .

لكن مع زيادة الشد والجذب بعد تصريحات شيخ الأزهر أعتقد أن الفرصه قد حانت فقد تكلم الجميع ( ومجاتش عليا أنا يعنى ) مع التأكيد على أننى من أشهد كارهى شيخ الأزهر ومعارضيه .
مبدئيا أتحدى أى شخص من مؤيدى النقاب أن يأتى بآيه واحده من أيات القرءان أو بحديث واحد من الأحاديث النبويه المطهره يتطرق الى موضوع النقاب من قريب أو بعيد سواء بالسلب أو الأيجاب .
وعندما يفشل أحدهم فى ذلك يعلنها فى وجهك أنها فضيله وسنه عن أمهات المؤمنين ويتناسى أن الله قد أختص النبى وزوجاته بالعديد من الفضائل والكرامات كزواج الرسول من أكثر من أربعه وعدم أكله الصدقه وعدم جواز زواج أمهات المؤمنين بعد النبى وأيضا فيما ذكره الله تعالى فى كتابه الكريم " واذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب "فهى كرامه أختصها الله أيضا لأمهات المؤمنين وذلك بأجماع العلماء وأيضا فى قوله تعالى " يانساء النبى لستن كأحد من النساء"
لو أراد الله للنساء أن تخفى وجوهها لخلق النساء جميعا متشابهات , والذين يعتقدون بوجوب أخفاء الوجه فيما أذا كانت المرأه جميله . إذن منذ متى خلق الجمال كى يكون نقمه تستوجب أخفاء الوجه .
المعروف والذى قد ذكر فى أكثر من موضع أن النقاب كان أحد العادات والتى توارثها المسلمون عن الجاهليه . وقبل أن ترمينى بالتكذيب و ألتهامات أقول لك أنه من المعروف أيضا أن العرب ف الجاهليه كانوا يتمتعون بصفات كريمه كثيره لا يتمتع بها أغلب مسلموا هذا الوقت مثل الشجاعه والكرم والأمانه , الخ
الله قد خلق لنا عقول كى نفكر بها , الأدله على عدم شرعية النقاب بالعشرات من القراءان والسنه لأصحاب العقول, وسوف يتم عرضهم بالكامل إذا شاء الله فى نهاية الحديث عن النقاب .. والله ولى التوفيق .

و للحديث بقيه .

هناك 4 تعليقات:

  1. انت ليه متضايق اوى كدا من النقاب؟
    دى حريه شخصيه واحده مش عايزه اى حد يشوفها هى حره وكل الاحترام ليها ومش معنى ان فى ناس مثلا بتستغل النقاب استغلال سيئ ان دى بقت قاعده وان النقاب حاجه مش كويسه

    ردحذف
  2. بص حلو اسلوب الكتابة وشدنى اكمل بقيت التوبيك وزى مقالت ايمان هى حرية شخصية بس مفيش الظلم ممن افترى على الله كذى مكلنا عارفين فحرية شخصية اوك جدا لكن حد يقولى فرض والدين بيقول لحد هنا واستووووب

    ردحذف
  3. بص حلو اسلوب الكتابة وشدنى اكمل بقيت التوبيك وزى مقالت ايمان هى حرية شخصية بس مفيش اظلم ممن افترى على الله كذبازى مكلنا عارفين فحرية شخصية اوك جدا لكن حد يقولى فرض والدين بيقول لحد هنا واستووووب

    ردحذف
  4. صح يا ايمان
    اول مرة تقولي حاجة جامدة جداااااااا
    دايما بتبقي جامدة بس :)
    وانت مالك يا عم ومال المنقبات
    ما تروح تشوف اللي عريانين
    بعدين حرية شخصية
    وانت مااااااااااااااااااااااالك

    مش انت يعني الوزير ولا الغفير اللي بيقول النقاب لا ده

    ردحذف