الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

عن النقاب أتحدث (2-3)

لا شك أن الرأى السائد بأجبار الطالبات وموظفات الحكومه على خلع النقاب أتجاه يفتقد تماما الى الصحه أو العقلانيه , فالعلمانيه الصحيحه نفسها تعطى الحريه لكل شخص فى ممارسة مايعتقده من شعائر دينه طالما لا يتعدى بهذه الحريه على حرية الأخرين فما بالك بدوله تنص الماده الثانيه من دستورها على أعتبار الدين الأسلامى دين الدوله الأساسى . وأن كان لنا كدوله أسلاميه تطبق الشريعه الأسلاميه منع النقاب بأعتبار أنه ليس من الدين فى شئ , فأولى لنا العمل بالمثل تجاه المتبرجات والكاسيات العاريات وهم كثر .
لكن الأولى بالدوله ممارسة دورها عن طريق المؤسسات الدينيه والتى لابد وأن أن تقوم بدورها فى تنبيه المواطنين بموقف الدين من النقاب سواء بالسلب أو الأيجاب وذلك فى مواجهة التيارات المتطرفه التى تنتشر الان بصوره كبيره ولهم بعد ذلك حرية الأختياردون أدنى إجبار.
أخر ما خرج علينا به واحد من أهم أثنين من الدعاه لدى جمهور شيوخ الجلابيب واللحى الطويله بفتوى تقر ليس بجواز النقاب ولا بكونه مستحب أو فضيله أو حتى سنه , ولكنه أقر بوجوبه .. نعم تماما كوجوب الصلاه والصوم والزكاه .
السكوت على هذه الدعاوى المتطرفه يفتح الباب الى التحول الى أفغانستان أخرى إبان حكم طالبان فيبدأ الأمر بالنقاب ثم الشادور ثم الخيمه اياها أياً كان مسماها
وأكثر مايسير العجب الان مايتهم به أنصار النقاب مخالفيهم بأنهم ممن يساهمون فى أشاعة الفاحشه فى الأمه , رغم أن وجوب النقاب هو أتهام صريح للنصف الذكرى ف المجتمع بالفلتان والعين الزائغه , فالنقاب لا يعالج المشكله ولكنه كما يقولوا " بيردم عليها " فبدل حس الذكور وتنبيهم على غض النظر نسودها فعينهم .فاو كانت المشكله فى القضاء على المعصيه فأنا هكذا لم أفعل ذلك وستظل المعصيه موجوده خصوصا وكأنك تهتم بدرء المعصيه عن النساء وكأن الذكور ليس منا فتعميم النقاب لن يؤدى بالذكور لغض النظر لأنهم سوف يجدون مرادهم فى أماكن أخرى
ويتهرب أنصار النقاب من حقيقة أن النقاب لن يساهم فى حماية الفتاه من أى خطر قد يحيق بها , فالجميع يعلم أن ممارسوا حفلات التحرش ف الأعياد لم يكونوا يفرقوا بين متبرجه أو منتقبه , سلوك الفتاه نفسه وبعدها عن مواطن الشبهات وأيمانها الحقيقى بجوهر دينها وليس قشوره هو مايكفل حمايتها فى كل الحالات
أعلم أن 95% من مرتديات النقاب يرتدونه لأرضاء الله وطاعته واكنهم فى نفس الوقت يقدمون فرصه على طبق من فضه للـ 5% ليمارسون فسادهم تحت ستار الدين ممثل ف النقاب . فمتبرجه ننتظر توبتها خير من عاصيه متستره تحت نقابها ندعو لها "ربنا يزيدك يابنتى"

هناك 5 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    حسبي الله ونعم الوكيل كل حاجه والحمد لله اتصلح حاله في البلد مش فاضل لانصلح الدين لان والله واعلم النقاب للاسف هو احد اهم اسباب المشاكل لاي بنعاني منها في الوقت الحاضر
    انا حبه اضيف اضافه انا لامع النقاب ولا ارفضه لاني مع انسه ايمان انه حريه شخصيه !!!!؟

    ردحذف
  2. ياخبر .. أنا بجد قلبى وقف بعد جملة حسبى الله ونعم الوكيل , أنا قولت بس هيتم تكفيرى واتهامى بالذندقه وأنى ممن يؤخرون النصر عن الأمه بس الحمد لله طلعت سليمه . أنا سعيد أنى فى تجاوب وسعيد أكتر أى فى ناس لسه بتاخد نفس عميق وتفكر بعقلهابعيد عن التشنجات وطرق النقاش اللى أنتشرت مؤخرا دى .
    بس النقطه اللى أحب أوضحها إن بالرغم من أحنا لا يمكن نقدر نرغم حد ان يخلع النقاب أو حتى نفكر فكده , لكن ع الأقل نقدر نقول رأينا فالحاجه اللى مش عجبانا .

    ردحذف
  3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. أنا منقبة أعشق النقاب حتى النخاع !

    للأسف لم تتحدث/ي بعد كل هذا عن النقاب .. ما علاقة النقاب بأفغانستان ؟
    النقاب كان - ولا يزال - موجودا في الدول الأوربية

    هل تحولت الدول الأوربية إلى أفغانستان ؟

    موضوع تستر الجرائم تحت النقاب فهي صورة رسمها الإعلام وليست من الحقيقة بشيء ولا أدري لم لا نطالب أيضا بمنع اللباس تماما خوفا من حيازة السلاح ؟!!


    بصراحة:
    ماذا تفضلون النقاب ام المحزق والملزق ؟
    لي صديقة امريكية تلبس الخمار قالت لي انها مرة وهي في باص همس لها احد الرجال : ليت كل النساء مثلك حتى نستطيع أن نعمل !!

    ردحذف